منتدى وثيقة العهد الهاشمي
عزيزنا الزائر,,الزائرة الاكارم أهلا وسهلا بكم بين إخوتكم وأصدقائكم ...أنتم غير مسجلين
يشرفنا تسجيلكم وإنضمامكم لأسرة منتداكم هذا منتدى وثيقة العهد الهاشمي ونرحب بمشاركاتكم وتواجدكم فأهلا وسهلا بكم

منتدى وثيقة العهد الهاشمي

دور الهاشميـــين في تحقــيق الامـــن و الـــــرقي والاستقـــــرار للأردن تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وتحت شعار ( الله * الوطن * الملك )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الهائمة الحزينة - امام الحقيقة
الجمعة نوفمبر 11, 2016 8:34 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الحُميمة وأُخدود الجريمة - ثم الراجف
الثلاثاء أبريل 26, 2016 4:42 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الناب الازرق - الدكتور سعيد الرواجفه
الجمعة أبريل 03, 2015 8:04 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الهائمة الجوَّالة - الدكتور سعيد الرواجفه
الثلاثاء فبراير 19, 2013 3:15 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» البصمه المثيرة - الدكتور سعيد الرواجفه
الأحد فبراير 03, 2013 4:10 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الأنا والفرق - الدكتور سعيد الرواجفه
الأحد يناير 27, 2013 7:37 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» ضيف نجد - الدكتور سعيد الرواجفه
الثلاثاء يناير 22, 2013 4:03 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» كتاب الميراث - الفصل الخامس - الدكتور سعيد الرواجفه
الإثنين أغسطس 06, 2012 10:15 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» كتاب الميراث - الفصل الثالث - الدكتور سعيد الرواجفه
الإثنين أغسطس 06, 2012 10:07 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

  كلمة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في مؤتمر القمة الإسلامي العاشر بوتراجايا، ماليزيا 16 تشرين الأول/اكتوبر 2003

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد محمدابراهيم الشباك
مراقب عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 764
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 47
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: كلمة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في مؤتمر القمة الإسلامي العاشر بوتراجايا، ماليزيا 16 تشرين الأول/اكتوبر 2003    الجمعة مايو 20, 2011 2:29 am


كلمة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في مؤتمر القمة الإسلامي العاشر
بوتراجايا، ماليزيا
16 تشرين الأول/اكتوبر 2003



بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

فخامة الرئيس محضير محمد

أصحاب الجلالة والسمو والفخامة والسعادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

فيسرني في البداية أن أتوجه بالتهنئة إلى فخامة الرئيس محضير محمد برئاسته لهذه المنظمة للأعوام الثلاثة القادمة متمنياً لفخامته النجاح والتوفيق، كما يسرني أن أتوجه بعميق الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على جهوده الخيرة خلال رئاسته لهذه المنظمة طيلة الأعوام الثلاثة الماضية.

أما بعد فينعقد هذا المؤتمر في ظروف دولية بالغة التعقيد وقد شهد العالم خلال السنوات الأخيرة العديد من الأحداث والمستجدات التي تشكل تحديات كبيرة أمام شعوبنا ومنظمتنا هذه.

وأولى هذه التحديات هي العولمة وما رافقها من ثورة الإتصالات والمعلومات وإزالة الحواجز بين الدول والشعوب وبالرغم من الفرص الكثيرة التي تحملها العولمة إلا أن الكثير من الشعوب ومن ضمنها شعوبنا الإسلامية مازالت تتعامل مع هذا الواقع الجديد بارتياب وخوف من أن تشكل هذه العولمة تهديدا لهويتها الثقافية والحضارية واستقلالها الوطني والحقيقة أن هذا الخوف ليس مبررا للإنسحاب أو الإنغلاق فقد تفاعلت الحضارة الإسلامية عبر العصور مع العديد من الحضارات والثقافات وكانت تملك من القوة والأصالة ما جعلها تؤثر في تلك الثقافات وتعطيها أكثر مما أخذت منها.

إن التحدي الحقيقي الماثل أمامنا اليوم هو وضع رؤية مشتركة لكيفية التعامل مع هذا الواقع الجديد والإستفادة من الفرص المتاحة التي تجعل من شعوبنا شريكا في جنيي ثمار العولمة وليس مجرد تابع سلبي يعاني من تبعاتها.

أما التحدي الأكثر خطورة على شعوبنا الإسلامية فهو ما يتعرض له الإسلام والمسلمون من اتهامات ظالمة ومحاولات مستمرة للربط بينهم وبين الإرهاب نتيجة لجهل الآخرين بمبادئ الإسلام واعتمادهم على بعض الممارسات الخاطئة التي لا تمت للإسلام بصلة وإن من أقدس واجباتنا كمسلمين أن نقدم الإسلام للآخرين بصورته الحقيقية من حيث هو دين التسامح والإعتدال ومحاورة الآخرين بالعقل والمنطق ونبذ كل أشكال التعصب والإرهاب.

وقد آن لنا أن نقول للعالم إننا نحن المسلمين إحدى ضحايا الإرهاب وإننا مستهدفون مثلهم بل أكثر منهم فتشويه صورة الإسلام واستعداء العالم علينا ووضعنا في دائرة الإتهام المسبق هو أبشع صور الإرهاب.

أصحاب الجلالة والسمو والفخامة والسعادة،

ما زالت بعض شعوبنا المسلمة ترزح تحت الإحتلال وبعض منها يعاني من غياب الأمن والإستقرار أو مصادرة الحريات وعدم احترام حقوق الإنسان فالقضية الفلسطينية مازالت تراوح مكانها والقدس الشريف التي نشأت هذه المنظمة من أجلها ما زالت تحت الإحتلال وإن واجبنا كشعوب مسلمة يقتضي منا جميعا أن نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني / ودعمه بكل الوسائل الممكنة / حتى يتمكن من استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة / على ترابه الوطني / وعاصمتها القدس الشريف.

أما بالنسبة للعراق فلا يجوز أن نكتفي بالحديث عن حق الشعب العراقي في السيطرة على ثروته وموارده واختيار قيادته ومستقبله وإنما المطلوب منا هو اتخاذ موقف سياسي واضح يمكن الشعب العراقي من تحقيق طموحاته الوطنية المشروعة ويعيده إلى دوره الحقيقي على الساحة الدولية.

أصحاب الجلالة والسمو والفخامة والسعادة،

إن الفقر والجهل وغياب العدالة الإجتماعية وعدم احترام حقوق الإنسان تشكل بيئة خصبة للتطرف والعنف وعلى ذلك فلا بد من التعاون فيما بيننا من أجل تحقيق التنمية والرفاه الإجتماعي الذي يمكن شعوبنا من العيش في مناخ من الحرية والعدالة واحترام حقوق الإنسان وهي مناسبة نوجه فيها رسالة إلى العالم لكي يقف إلى جانب طموحات شعوبنا في الحياة الكريمة التي تشكل ضمانة للأمن والإستقرار ليس في بلداننا وحسب وإنما في العالم كله.

وبعد أيها الإخوة فقد آن لنا أن نعزز سبل التعاون والتنسيق بين دولنا وشعوبنا وأن نعمل لتفعيل دور هذه المنظمة من أجل مستقبل إسلامي أفضل يجسر الفجوة بيننا وبين الأمم المتقدمة ويعيد أمتنا إلى الموقع الذي يليق بتراثها ودورها الحضاري والإنساني العظيم.

أحييكم مرة أخرى وأسأل المولى عز وجل أن يكلل جهودنا بالنجاح وأن يسدد على طريق الخير خطانا جميعا إنه نعم المولى ونعم النصير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في مؤتمر القمة الإسلامي العاشر بوتراجايا، ماليزيا 16 تشرين الأول/اكتوبر 2003
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احذر الاسبيرانزا
» تساؤلات حول الامتحانات المهنية
» صور bmw325
» أطلس النحو العربي
» شرح برنامج اكسس 2003

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وثيقة العهد الهاشمي :: منتدى العائلة الملكية الهاشمية (تاريخ وإنجازات) :: منجزات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه-
انتقل الى: