منتدى وثيقة العهد الهاشمي
عزيزنا الزائر,,الزائرة الاكارم أهلا وسهلا بكم بين إخوتكم وأصدقائكم ...أنتم غير مسجلين
يشرفنا تسجيلكم وإنضمامكم لأسرة منتداكم هذا منتدى وثيقة العهد الهاشمي ونرحب بمشاركاتكم وتواجدكم فأهلا وسهلا بكم

منتدى وثيقة العهد الهاشمي

دور الهاشميـــين في تحقــيق الامـــن و الـــــرقي والاستقـــــرار للأردن تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وتحت شعار ( الله * الوطن * الملك )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الهائمة الحزينة - امام الحقيقة
الجمعة نوفمبر 11, 2016 8:34 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الحُميمة وأُخدود الجريمة - ثم الراجف
الثلاثاء أبريل 26, 2016 4:42 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الناب الازرق - الدكتور سعيد الرواجفه
الجمعة أبريل 03, 2015 8:04 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الهائمة الجوَّالة - الدكتور سعيد الرواجفه
الثلاثاء فبراير 19, 2013 3:15 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» البصمه المثيرة - الدكتور سعيد الرواجفه
الأحد فبراير 03, 2013 4:10 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الأنا والفرق - الدكتور سعيد الرواجفه
الأحد يناير 27, 2013 7:37 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» ضيف نجد - الدكتور سعيد الرواجفه
الثلاثاء يناير 22, 2013 4:03 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» كتاب الميراث - الفصل الخامس - الدكتور سعيد الرواجفه
الإثنين أغسطس 06, 2012 10:15 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» كتاب الميراث - الفصل الثالث - الدكتور سعيد الرواجفه
الإثنين أغسطس 06, 2012 10:07 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
يناير 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

  خطاب صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني في حفل تخريج الفوج التاسع عشر من كليتي العلوم العسكرية والعلوم الشرطية في جامعة مؤتة الكرك، الأردن 7 حزيران/يونيو 2006

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد محمدابراهيم الشباك
مراقب عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 764
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 46
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: خطاب صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني في حفل تخريج الفوج التاسع عشر من كليتي العلوم العسكرية والعلوم الشرطية في جامعة مؤتة الكرك، الأردن 7 حزيران/يونيو 2006    الجمعة مايو 20, 2011 3:17 am



خطاب صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني في حفل تخريج الفوج التاسع عشر من كليتي العلوم العسكرية والعلوم الشرطية في جامعة مؤتة
الكرك، الأردن
7 حزيران/يونيو 2006



بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة الخريجين الأعزاء،

الإخوة الحضور الكرام،

الله يعطيكم العافية،

واسمحوا لي في هذا اليوم السعيد أن أتوجه بتحية الإعتزاز والتهنئة والمباركة للإخوة الخريجين الذين إنـتظروا هذا الـيوم بـفارغ الصـبر، ولأهلهم وعائلاتهم، للأم والأب الذين صبروا وضحوا، وربما حرموا أنفسهم من أشياء كثيرة من أجل تعليم أبنائهم وتقديـمهم هدية عزيـزة وغالية لهذا الوطن العزيز الغالي.

وتحية الشكر والتقدير والعرفان للمدرسين وكوادر هذه الجامعة، التي في كل سنة تقدم للوطن كوكبة من الفرسان النشامى الذين نذروا حياتهم للدفاع عن هذا الوطن وحماية حدوده ومسيرته وإنجازاته.

ومبروك للإخوة في هذه الجامعة بمناسبة مرور 25 سنة على تأسيسها.

الإخوة الخريجين الأعزاء،

إعتباراً من هذا اليوم، سيكون لكم شرف الخدمة الفعلية كضباط في الـجيش العربي والأجهزة الأمنية، وهذا شرف نعتز ونفتخر به، ومسؤولية كبيرة وواجب وطني مقدس، لا بد من القيام به وبمنتهى الكفاءة والإنتماء، وأريد أن تـتذكروا دائماً إنكم خريجو جامعة مؤتة، هذا الإسم التاريخي الكبير الذي يذكرنا بالفتوحات الإسلامية، وبأمجاد العرب والمسلمين، وبالمعركه التي كانت وما زالت الرمز الكبير لكل معاني الشجاعة والبطولة والتضحية في سبيل العقيدة والـحق والإيمان.

وفي كل شبر من هذه الأرض الطاهرة التي إنتم عليها الآن، كانت هناك قصة بطولة، وكل حفنة من تراب هذه الأرض مجبولة بدم المجاهدين والصحابه الذين استشهدوا عليها، زيد بن حارثه وعبد الله بن رواحه وشهيد آل البيت جعفر بن أبي طالب. وهذه أضرحتهم ما زالت مزارات ومنارات للتـضحية والبطولة، ونحن كلنا يجب أن نكون الأحفاد الأوفياء لهؤلاء الأجداد والمجاهدين العظام.

وأريد أن تتذكروا أيضاً أن الشعار الذي على جبـين كل واحد منكم، مكتوب عليه الـجيش العربي، لأن هذا الجيش هو الوريث لجيش الثورة العربية، ولذلك سيظل المخلص والوفي لمبادىء هذه الثورة ورسالتها العظيمة، سواءً في الدفاع عن الأرض العربية، أو في حماية المدنيين الأبرياء من ضحايا الحروب، أو في الحفاظ على الأمن والسلام في أي مكان من هذا العالم.

الإخوة والأخوات الأعزاء،

هذه المنطـقة من حولنا تمر بأصعب الظروف وأسوأ الـمستجدات، فالأوضاع المتفجرة في الضفة الغربية، وفي العراق والخلاف بين إيران والولايات المتحدة، كلها تهدد الأمن والإستقرار. ومن الواضح أن هناك جهات ودول تسعى للإستفادة من هذه الأوضاع، منها من تسعى لتسوية مشاكلها على حساب دول الجوار، ومنها من تسعى إلى تفجير الوضع ونشر الفوضى والدمار في أكثر من مكان، لتعزيز نفوذها وسيطرتها على هذه المنطقة بكاملها. لذلك يجب أن نكون على أعلى درجات الوعي والإستعداد لمواجهة أسوأ الإحتمالات والدفاع عن بلدنا ومصالحنا الوطنية.

ويجب علينا كلنا، الأسرة الأردنية الواحدة الكبيرة من شتى المنابت والأصول، وبغض النظر عن الإختلافات السياسية أو الفكرية أو الـمصالح الضيقة، أن نكون يدا واحدة وقلبا واحدا وصفا واحدا في مواجهة هذه التحديات والأخطار التي تحيط بهذا الوطن من معظم الجهات، ونريد أن يعرف القريب والبعيد أن الأردن أولاً هو ليس مجرد شعار وإنما مبدأ راسخ في ضميرنا، ولا بد من التعبير عنه بالعمل والسلوك والإنتماء الحقيقي لهذا الوطن.

وإذا كان هناك من يعتقد أن من الممكن تسوية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، فيجب ان يعرف أن الأردن لن يكون وطناً بديلاً لأحد وأن وطن الفلسطينيين ودولتهم يجب أن تكون على الأرض الفلسطينية، وليس في أي مكانٍ آخر.

وإذا كان الأردن يفتح أبوابه لكل الأشقاء العرب، ويحرص على أن يكون الـملاذ لكل عربي مظلوم، فهذا لا يعني أن نتهاون أو نتسامح مع أي جهه تحاول العبث بأمن هذا البلد أو استقراره، فالأردن أولاً ومصلحة الأردن فوق كل المصالح والإعتبارات.

ونحن نعرف أن هناك من يحاول الإستقواء ببعض الدول، للإساءه لهذا البلد أوتخريب العلاقة بين الشعبـين الشقيقين الأردني والفلسطيني. ولابد من أن يعـرف هؤلاء ومن يقـف وراءهم، أن العلاقة الأردنية الفلسطينية علاقه تاريخية مقدسة، وأن الأردن سيظل كما كان على الدوام الشقيق الأقرب والشقيق الداعم والمساند بكل إمكانياته للشعب الفلسطيني حتى تقوم الدولة الفلسطيـنية وعلى الأرض الفلسطينية.

الإخوة الضباط الأعزاء،

الإخوه الحضور الكرام،

مرة ثانيه، أطيب التهاني والمباركة للجميع ومبروك لهذا الوطن بهذه الكوكبة من الضباط الشباب الذين نعتز ونفتخر بهم، وبكل الشباب الأردنيين في كل مواقعهم لأنهم حاضر هذا الوطن ومستقبله الـمشرق بإذن الله.

وأنا متأكد أن النشامى والنشميات من أبناء وبنات هذا الوطن قادرون على مواجهة كل التحديات بالإرادة والعزيمة والقناعة بأن الأردن أولاً والأردن حاضراً ومستقبلاً والأردن في كل الظروف والأحوال.

والله يعطيكم العافية،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطاب صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني في حفل تخريج الفوج التاسع عشر من كليتي العلوم العسكرية والعلوم الشرطية في جامعة مؤتة الكرك، الأردن 7 حزيران/يونيو 2006
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تصحيح امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرحة الأولى من إطار أسا
» المفاهيم الخاصة بوحدة الضمان والجودة
» امتحانات شهادة التعليم الإبتدائي
» تعديلات على قانون سوق دمشق للاوراق المالية منعا للتلاعب
» اسئله عامة على قصة على مبارك مختارة من المحافظات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وثيقة العهد الهاشمي :: منتدى العائلة الملكية الهاشمية (تاريخ وإنجازات) :: منجزات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه-
انتقل الى: