منتدى وثيقة العهد الهاشمي
عزيزنا الزائر,,الزائرة الاكارم أهلا وسهلا بكم بين إخوتكم وأصدقائكم ...أنتم غير مسجلين
يشرفنا تسجيلكم وإنضمامكم لأسرة منتداكم هذا منتدى وثيقة العهد الهاشمي ونرحب بمشاركاتكم وتواجدكم فأهلا وسهلا بكم

منتدى وثيقة العهد الهاشمي

دور الهاشميـــين في تحقــيق الامـــن و الـــــرقي والاستقـــــرار للأردن تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وتحت شعار ( الله * الوطن * الملك )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الهائمة الحزينة - امام الحقيقة
الجمعة نوفمبر 11, 2016 8:34 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الحُميمة وأُخدود الجريمة - ثم الراجف
الثلاثاء أبريل 26, 2016 4:42 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الناب الازرق - الدكتور سعيد الرواجفه
الجمعة أبريل 03, 2015 8:04 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الهائمة الجوَّالة - الدكتور سعيد الرواجفه
الثلاثاء فبراير 19, 2013 3:15 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» البصمه المثيرة - الدكتور سعيد الرواجفه
الأحد فبراير 03, 2013 4:10 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الأنا والفرق - الدكتور سعيد الرواجفه
الأحد يناير 27, 2013 7:37 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» ضيف نجد - الدكتور سعيد الرواجفه
الثلاثاء يناير 22, 2013 4:03 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» كتاب الميراث - الفصل الخامس - الدكتور سعيد الرواجفه
الإثنين أغسطس 06, 2012 10:15 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» كتاب الميراث - الفصل الثالث - الدكتور سعيد الرواجفه
الإثنين أغسطس 06, 2012 10:07 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 الملك بين نصف مليون من أبناء شعبه: نموذج الحكم الرشيد والتفاف الأردنيين حول القيادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد محمدابراهيم الشباك
مراقب عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 764
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 46
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: الملك بين نصف مليون من أبناء شعبه: نموذج الحكم الرشيد والتفاف الأردنيين حول القيادة   الإثنين يونيو 13, 2011 1:21 pm

الملك بين نصف مليون من أبناء شعبه: نموذج الحكم الرشيد والتفاف الأردنيين حول القيادة




عمان -بترا – كتب المحررالسياسي

يعيش الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حالة عربية متفردة سمتها التفاف الاردنيين حول مليكهم الهاشمي المفدى الذي لم يرض بغير عدالة الحكم المستمد من شرعية دينية وسياسية وجذور تاريخية متنت قواعد الدولة المبنية على اسس راسخة ومبادىء وطنية ثابتة.
وليس غريبا ان يتقاطر نصف مليون مواطن ومواطنة للمشاركة في الاحتفال الشعبي الكبير بالاعياد الوطنية الذي اقيم اول امس السبت مفترشا ميادين من العاصمة عمان , جاعلا من مشهد الجموع البشرية لوحة وطنية زينها حضور القائد الذي فاجأ شعبه بحضوره الغالي , ولم يفاجئهم بتواضعه وقربه وتواصله وعفوية لقائه معهم , فتلك سمات لصيقة بقيادة هاشمية عنوانها الاصالة وكرم الخلق.
وهي رسالة للجميع، تحكي قصة اردنية متفردة وسط اقليم مضطرب ، مفادها ان الاردن محمي بقيادته وزنود رجاله الاشاوس في الجيش والاجهزة الامنية والتفاف جميع الاردنيين من مختلف مكوناتهم ومشاربهم حول حامل لواء الحق والعدل والانسانية. فالتواصل مع الشعب مدرسة هاشمية يقاس عليها , والتفاف الاردنيين حول قيادتهم قصة اردنية متفردة كتب سطورها باحرف من نور صدق الانتماء لتراب الوطن وعميق الولاء لقيادة لم تخذل شعبها يوما.
فليس غريبا على ملك انسان عوّد المواطنين على وجوده الدائم بينهم في القرى والمدن والارياف والبوادي والمخيمات ان يفاجئهم بحضور ملكي مختصرا لكل المسافات ومتجاوزا لاي حواجز.
ويعيش الاردنيون في وطن يطمح الى التزين بمزيد من الانجاز مستمدين العزيمة من القيادة الانموذج التي ما انفكت تسعى الى التطوير والتقدم والاصلاح الذي طال ويطال مختلف المجالات ليعكس رؤى ملكية ارادت للوطن النماء والديمقراطية والحرية الحامية لمكتسبات الدولة وتطورها.
وغير مستغرب ان يترجم الاردنيون حبهم للقائد بالالتفاف حوله حين يمر موكب جلالته بينهم , لان ذلك غير مقتصر على ايام احتفالية دون سواها , فالمواطنون ملتفون حول مليكهم بحب وولاء عبر ايمانهم بالوطن وثقتهم بالقيادة ومعرفتهم الاكيدة بان هذا الوطن احتضن اهله بحنو واغدق عليهم امنا واستقرارا كان نتيجة طبيعية لحب عفوي بين القيادة والشعب.
هو الحب الصادق النابع من صميم القلب الذي دفع بنحو نصف مليون مواطن واكثر من العاصمة ومختلف المحافظات للمشاركة باحتفالهم الوطني الشعبي , الذي حرك الجموع البشرية لتقول كلمتها في الوطن والقائد من وازع داخلي يمليه عليهم الحرص على الوطن ومقدراته والحب والولاء للقائد.
واذا كان نصف مليون مواطن عبروا عن حبهم لجلالة الملك خلال الاحتفال ملوحين بالايدي وهاتفين باسم جلالته وداعين له بطول العمر , فان ملايين الاردنيين عبروا ويعبرون دائما عن مدى حبهم للقائد وانتمائهم للوطن من خلال الانجاز والعطاء , فلم يكن يوم الاحتفال يوم عطلة وتراخ , بل كان عنوانا للانجاز والعمل على غير صعيد ضمن منظومة وطنية تعبر عن حس عال بالمسؤولية يغلفه حب للقائد والوفاء له.
وليس ادل من حرص القائد على التواصل مع المواطنين اكثر من مصافحة جلالته لايدي المواطنين التي كانت تمتد له حين اخترق موكب جلالته جموع المحتشدين المحتفلين بوطنهم , باستقرارهم , بامنهم , بقيادتهم الحكيمة.
ان ايمان المواطنين بجدية العمل والاصلاح والمضي نحو مزيد من الانتاجية والفاعلية والنماء لم يكن عبثيا , بل منطلقا من ايمانهم بوطنهم الذي بادلهم العطاء بالعطاء , وثقة بقائدهم الذي وعد فاوفى , وزرع فجنى , فافترشت ورود الانجاز ارض الوطن الذي لا يرضى شعبه بغير قيادته الهاشمية.
ان عنوان الولاء والانتماء الذي جعل من الاردن حالة متفردة ليس فقط على الصعيد الاقليمي فحسب وانما على المستوى العالمي كذلك , لا يمثل حالة جديدة او طارئة على الاردنيين بل هو استمرار لمسيرة تسعين عاما من العمل والانتماء والولاء لقيادة هاشمية فذة قدمت جل اهتمامها ورعايتها لاجيال من الاردنيين الذين كانوا على الدوام محل ثقة قيادتهم بهم فكانوا نموذجا للجندية والعمل والانجاز والفداء.
فجلالة الملك عبدالله الثاني سليل الدوحة الهاشمية هو وريث لعرش رسخ على امتداد الاراضي العربية قواعد الوحدة والحرية والحاكمية الرشيدة منذ ان اطلقت رصاصة الثورة العربية الكبرى , فكان الهاشميون على الدوام صناع مجد اعاد الكرامة للانسان العربي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملك بين نصف مليون من أبناء شعبه: نموذج الحكم الرشيد والتفاف الأردنيين حول القيادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وثيقة العهد الهاشمي :: منتدى العائلة الملكية الهاشمية (تاريخ وإنجازات) :: منجزات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه-
انتقل الى: