منتدى وثيقة العهد الهاشمي
عزيزنا الزائر,,الزائرة الاكارم أهلا وسهلا بكم بين إخوتكم وأصدقائكم ...أنتم غير مسجلين
يشرفنا تسجيلكم وإنضمامكم لأسرة منتداكم هذا منتدى وثيقة العهد الهاشمي ونرحب بمشاركاتكم وتواجدكم فأهلا وسهلا بكم

منتدى وثيقة العهد الهاشمي

دور الهاشميـــين في تحقــيق الامـــن و الـــــرقي والاستقـــــرار للأردن تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وتحت شعار ( الله * الوطن * الملك )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الهائمة الحزينة - امام الحقيقة
الجمعة نوفمبر 11, 2016 8:34 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الحُميمة وأُخدود الجريمة - ثم الراجف
الثلاثاء أبريل 26, 2016 4:42 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الناب الازرق - الدكتور سعيد الرواجفه
الجمعة أبريل 03, 2015 8:04 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الهائمة الجوَّالة - الدكتور سعيد الرواجفه
الثلاثاء فبراير 19, 2013 3:15 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» البصمه المثيرة - الدكتور سعيد الرواجفه
الأحد فبراير 03, 2013 4:10 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الأنا والفرق - الدكتور سعيد الرواجفه
الأحد يناير 27, 2013 7:37 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» ضيف نجد - الدكتور سعيد الرواجفه
الثلاثاء يناير 22, 2013 4:03 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» كتاب الميراث - الفصل الخامس - الدكتور سعيد الرواجفه
الإثنين أغسطس 06, 2012 10:15 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» كتاب الميراث - الفصل الثالث - الدكتور سعيد الرواجفه
الإثنين أغسطس 06, 2012 10:07 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أكتوبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 الملك في بني كنانة بين أبناء شعبه يستمع لمطالبهم واحتياجاتهم وسط تأكيدات الولاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد محمدابراهيم الشباك
مراقب عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 764
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 46
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: الملك في بني كنانة بين أبناء شعبه يستمع لمطالبهم واحتياجاتهم وسط تأكيدات الولاء    الثلاثاء يونيو 21, 2011 5:46 pm

الملك في بني كنانة بين أبناء شعبه يستمع لمطالبهم واحتياجاتهم وسط تأكيدات الولاء

لواء بني كنانة- حاتم العبادي وبترا - زار جلالة الملك عبدالله الثاني أمس لواء بني كنانة بمحافظة اربد، وسط أجواء احتفالية، جسدت عمق ومتانة العلاقة بين القائد وأبناء شعبه.
والتقى جلالة الملك خلال الزيارة، أكثر من (1500) من وجهاء وشيوخ وأبناء اللواء، حيث استمع منهم إلى احتياجاتهم ومطالبهم، التي تركزت على تحسين مستوى المعيشة لأبنائه ، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.
ومنذ ساعات الصباح، احتشد الآلاف من أبناء اللواء في الساحات والشوارع على امتداد الطريق الذي سلكه الموكب الملكي، ترحيبا بجلالة الملك حيث رفعوا الأعلام واليافطات الترحيبية وصور جلالته.
وعبر المتحدثون في كلماتهم خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير طلال بن محمد المستشار الخاص لجلالة الملك ، عن اعتزازهم بالقيادة الهاشمية الحكيمة، وتقديرهم لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني الموصولة في دفع عملية الإصلاح، ومحاربة الفساد، وتحسين مستوى معيشة المواطنين في شتى مواقعهم.
وأكد النائب علي الملكاوي في كلمته « الهاشميون يا سيدي تاج على رؤوسنا وأوسمة عز وفخار نطوق بهم أعناقنا ونزين بهم صدورنا ما حيينا ، وسنبقى دوما كما عهدتنا ندافع عن امن الوطن ومقدراته».
وأضاف مخاطبا جلالته « تؤسسون يا سيدي لمرحلة جديدة من تاريخ الأردن، وتطلقون نهجا جديدا تتطلعون من خلاله لوضع قواعد واضحة للإصلاح في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية يشارك فيه أطياف المجتمع كافة، وتبنى على أسس العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص وتوزيع مكتسبات التنمية في جميع مناطق المملكة، فأننا نعلن وقوفنا خلف قيادتكم مؤيدين خطواتكم في هذا النهج السامي ليبقى الأردن وطنا حضاريا يقتدى به».
وعرض الملكاوي عددا من مطالب اللواء والتي تمثلت في إنشاء مدارس جديدة بدلا من المدارس المستأجرة والقديمة ، وبناء مدرسة ثانوية للذكور في بلدة ملكا، وتحويل مدرسة قرية المخيبة من مدرسة حكومية إلى مدرسة تتبع للثقافة العسكرية.
كما تمثلت المطالب في إنشاء مصنع لتعليب زيت الزيتون وآخر لمشتقات الألبان ، وتحسين شبكة الطرق الزراعية ، وإنشاء مشتل أشجار مثمرة في منطقة المنصورة، وإنشاء مركز زراعي في قرية أم قيس، وتوفير الدعم المالي للبلديات.
من جانبه قال النائب يحيى عبيدات في كلمته « ها هي أسرتك اليوم من عشائر بني كنانة تزهو تيها وفخارا .. تحيط بك ، تضمك بين أهداب العيون وفي القلوب ، وهي تستذكر بتشريفكم لها بهذه الزيارة لا بل تستمع إلى صهيل خيول معركة اليرموك الخالدة وأبطالها الخالدين».
وأضاف « اخترت لنا يا سيدي الطريق إلى المستقبل بالحجة والإقناع ، فأردت لنا الحوار قدرا فهكذا كان قدر الأردنيين .. الحوار والموعظة الحسنة .. وها هي عشائر بني كنانة تلتف من حولكم أسرة واحدة، تبادلكم الحب حبا والوفاء وفاء».
وقال عبيدات « نعاهدكم يا سيدي كما عاهدنا والدكم وأجدادكم إن عيوننا ستكون كعيون الصقر في الذود عن حمى الوطن ، وعقولنا وقلوبنا وسيوفنا ستكون كما كانت على الدوام هاشمية العقيدة أردنية الهوى» .
بدورها قالت النائب ناريمان الروسان في كلمتها « أهلا بك مولاي وأنت تشرفنا اليوم محاطا بهالة من الفخار والكبرياء ، وبهذا الحب المتبادل ، وفاء وثناء .. أهلا بك تلهج بها حناجر أبناء اللواء شيبا وشبابا ، أهلا بك بين اهلك وعزوتك من لم يعرفوا غير الانتماء للوطن انتماء ، ولغير الهاشميين الأطهار ولاء» .
وأضافت « لقد شهد هذا اللواء في عهد جلالتكم كما هي سائر ربوع الوطن مظاهر نهضة ونماء وافرة ، ولقي أبناؤه رعايتكم واهتمامكم.. فنحن نتطلع إلى ما عودت شعبك من المكارم بحسك متلمسا احتياجاتهم دون طلبها ، وأملنا أن تتوالى مكارمكم الجليلة ورعايتكم الدؤوبة لأبناء اللواء».
وقالت الروسان « أهلا بك بين الأهل والعزوة والعشيرة التي تشد على يدك لتحقيق الإصلاح المنشود الذي ترعاه وتدعمه ، وأهلا بك ونحن ممتنون لأنك حققت الحرية والمساواة وعلى طريق الإصلاح ومحاربة الفساد «.
من جهته قال النائب السابق صلاح الزعبي في كلمته إن الوحدة الوطنية وحماية الجبهة الداخلية وترسيخ الديمقراطية وتفعيل التنمية السياسية هي الضمانات الأساسية لحماية الأردن ومجابهة التحديات الخارجية وبناء أردن عربي ديمقراطي حر يواكب تطورات العصر وتقدمه.
وأضاف» أن قيادتكم للإصلاح فخر لنا وقد وضعتم جلالتكم عناوينه وتفاصيله ، مشيدا بجهود جلالته بمحاربة الفساد وتحقيق الإصلاح في جميع المجالات «.
وعرض الزعبي عددا من مطالب اللواء، والتي اشتملت على تخصيص مليوني دينار لتمويل مشروعات تنموية للشباب العاطلين عن العمل، وإقامة مجمع رياضي ومركز شبابي، وتأهيل أندية ملكا وحاتم وحريما وسحم ومجموعة الشعلة الكشفية ، ودعم الجمعيات والهيئات التطوعية، وتأهيل المواقع الأثرية في منطقة أم قيس وقويلبة ومنطقة العشة.
كما اشتملت المطالب على إعادة تأهيل الحمة الأردنية والسماح للمواطنين باستخدام الأراضي الواقعة على جانب سد الوحدة للتنزه والزراعة وإعادة الأراضي التي تم استملاكها من أهالي سحم وملكا والمخيبة لغايات إنشاء سد خالد بن الوليد عام 1966 ،وانتفت صفة الاستملاك بعد إنشاء سد الوحدة، وتحويل مستشفى اليرموك إلى مستشفى عسكري ، ورفد المراكز الصحية بالكوادر الطبية، وربط لواء بني كنانة بلواء الرمثا عبر طريق خرجا اذنيبة القروي ، واستغلال الأراضي الزراعية بالمنطقة.
وناشد المتحدثون جلالة الملك بدراسة إصدار عفو خاص عن أحمد الدقامسة، متطلعين إلى كرم الهاشميين وعميد آل البيت في الصفح والتسامح .
والقى الشاعر علي سعد عبيدات قصيدة شعرية ، تغنت بإنجازات الوطن في عهد جلالته وجهوده لخدمة أبناء شعبه، وصولا بالأردن إلى مصاف الدول المتقدمة.
وتسلم جلالته هدية من أبناء اللواء عبارة عن نسخة من المصحف الشريف قدمها الشيخ أحمد تركي عبيدات.
وتبادل جلالة الملك الحديث مع عدد من ابناء اللواء على مأدبة الغداء التي اقيمت بعد انتهاء اللقاء.
وحضر اللقاء، رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز زبن عبدالله ، والمستشاران في الديوان الملكي الهاشمي عامر الحديدي ويوسف العيسوي، ومحافظ اربد خالد أبو زيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملك في بني كنانة بين أبناء شعبه يستمع لمطالبهم واحتياجاتهم وسط تأكيدات الولاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وثيقة العهد الهاشمي :: منتدى العائلة الملكية الهاشمية (تاريخ وإنجازات) :: منجزات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه-
انتقل الى: