منتدى وثيقة العهد الهاشمي
عزيزنا الزائر,,الزائرة الاكارم أهلا وسهلا بكم بين إخوتكم وأصدقائكم ...أنتم غير مسجلين
يشرفنا تسجيلكم وإنضمامكم لأسرة منتداكم هذا منتدى وثيقة العهد الهاشمي ونرحب بمشاركاتكم وتواجدكم فأهلا وسهلا بكم

منتدى وثيقة العهد الهاشمي

دور الهاشميـــين في تحقــيق الامـــن و الـــــرقي والاستقـــــرار للأردن تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وتحت شعار ( الله * الوطن * الملك )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الهائمة الحزينة - امام الحقيقة
الجمعة نوفمبر 11, 2016 8:34 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الحُميمة وأُخدود الجريمة - ثم الراجف
الثلاثاء أبريل 26, 2016 4:42 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الناب الازرق - الدكتور سعيد الرواجفه
الجمعة أبريل 03, 2015 8:04 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الهائمة الجوَّالة - الدكتور سعيد الرواجفه
الثلاثاء فبراير 19, 2013 3:15 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» البصمه المثيرة - الدكتور سعيد الرواجفه
الأحد فبراير 03, 2013 4:10 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» الأنا والفرق - الدكتور سعيد الرواجفه
الأحد يناير 27, 2013 7:37 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» ضيف نجد - الدكتور سعيد الرواجفه
الثلاثاء يناير 22, 2013 4:03 am من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» كتاب الميراث - الفصل الخامس - الدكتور سعيد الرواجفه
الإثنين أغسطس 06, 2012 10:15 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

» كتاب الميراث - الفصل الثالث - الدكتور سعيد الرواجفه
الإثنين أغسطس 06, 2012 10:07 pm من طرف الدكتور سعيد الرواجفه

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 الملك: التردد في صنع القرار يؤثر سلباً على الوضع الاقتصادي والاجتماعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد محمدابراهيم الشباك
مراقب عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 764
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 46
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: الملك: التردد في صنع القرار يؤثر سلباً على الوضع الاقتصادي والاجتماعي    الأحد يوليو 03, 2011 6:37 am

الملك: التردد في صنع القرار يؤثر سلباً على الوضع الاقتصادي والاجتماعي

عمان - بترا - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال ترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء امس أننا ماضون في عملية الإصلاح الشامل، وخصوصا الإصلاح السياسي وصولا إلى تحقيق المستقبل الأفضل لجميع الأردنيين.
وتطرق جلالته إلى الخطوات والإجراءات التي تتخذ حاليا لتطوير الحياة السياسية والحزبية خلال الفترة المقبلة استنادا إلى قانونين جديدين للانتخاب والأحزاب بالإضافة إلى التعديلات الدستورية التي تعمل حاليا اللجنة الملكية المكلفة بمراجعة نصوص الدستور على دراستها، وذلك حتى تسير عملية الإصلاح السياسي بأقصى سرعة، مؤكدا جلالته «أننا نسير في الاتجاه الصحيح ولا يوجد شيء يخيفنا».
وحث جلالته الوزراء النزول إلى الميدان والتواصل مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم لتكون هناك علاقة متميزة بين المواطن والمسؤول، مؤكدا جلالته في ذات الوقت أهمية أن يتحلى الوزراء بالشجاعة والجرأة في اتخاذ القرارات السليمة لان التردد في صنع القرار «سيؤثر سلبيا على الوضع الاقتصادي والاجتماعي اللذين يشكلان اكبر تحد لنا في هذه المرحلة».
واكد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اعتزازه والفريق الوزراي بزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى دار رئاسة الوزراء وترؤسه جلسة مجلس الوزراء مشددا على ان هذه الزيارة تمنح الحكومة المزيد من العزم على المضي قدما في خدمة الوطن والمواطن .
كما اكد البخيت ان الحكومة تعد جلالة الملك بانها لن تدخر اي جهد للسير قدما ليس فقط في مواجهة التحديات وانما ايضا المضي في مسيرة الاصلاح لتحقيق رؤية جلالته بان يكون الاردن الدولة الانموذج في المجالات كافة .
وقال « ان الوطن بقيادته الهاشمية يسير بخطى واثقة في واحدة من المراحل التاريخية الدقيقة نحو الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي» .
واكد رئيس الوزراء اننا اليوم ونحن نمضي بالاصلاح افسحنا المجال لحرية التعبير عن الراي بعد اقرار قانون الاجتماعات العامة لافتا الى ان الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك اعدت مشروع قانون لنقابة المعلمين منوها كذلك بالدور الحضاري والديمقراطي للامن العام في حفظ النظام خلال المظاهرات والمسيرات التي شهدتها المملكة خلال الفترة الماضية للمطالبة بالاصلاح . واشار الى ان الحوار الشامل الذي امر جلالته باطلاقه تكلل بتوصل اللجنة المعنية الى صيغتين لمشروعي قانوني الانتخاب والاحزاب لافتا الى ان اللجنة السياسية في مجلس الوزراء ستعقد اليوم اولى اجتماعاتها لتقديم صيغة مقبولة لمشروعي القانونين .
واوضح البخيت بهذا الصدد ان الحكومة ستعمل على تقديم مشروعي قانوني الانتخاب والاحزاب بعد ان تفرغ اللجنة الملكية المكلفة بمراجعة نصوص الدستور التي ستؤدي الى تعزيز دور مجلس النواب .
واكد ان الجانب الاقتصادي نال نصيبا كبيرا من الجهد الحكومي حيث اجرت الحكومة حوارا اقتصاديا مكثفا ومعمقا مع وجود خطة تنفيذية لتعامل مع مخرجات الحوار فضلا عن اعادة هيكلة القطاع العام والرواتب التي تهدف بالاساس الى تحقيق العدالة والارتقاء بكفاءة الادارة العامة مشيرا الى ان الحكومة اخذت بالاعتبار المسؤولية الاجتماعية في تعديل اسعار الكهرباء والمشتقات النفطية . ولفت البخيت الى ان الحكومة قدمت الى البرلمان ستة قوانين اقتصادية تهدف الى تطوير الاقتصاد واحداث التنمية المستدامة اضافة الى اطلاق العديد من البرامج لتنمية المحافظات والتركيز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة فيها .
وفي مجال التوظيف اوضح رئيس الوزراء انه تم توفير نحو 13 الف و 800 وظيفة في الجهازين المدني والعسكري منذ بداية العام فضلا عن اقرار الاستراتيجية الوطنية للتشغيل .
ولفت البخيت الى الحملة الواسعة للترويج السياحي التي تم اطلاقها خاصة في دول الخليج العربي والاعفاءات التي تم منحها للسياح العرب القادمين للمملكة .
وفيما يتعلق بمواجهة الفساد اكد رئيس الوزراء اننا نسير كدولة قانون ومؤسسات بطريقة عقلانية في مجال مكافحة الفساد لافتا الى ان الحكومة عملت ابتداء على تقوية هيئة مكافحة الفساد وتامينها بالموارد اللازمة وتعديل قانونها بما يمكنها من القيام بواجبها على اكمل وجه .
كما استمع جلالة الملك الى ايجاز قدمه عدد من الوزراء حول ابرز التحديات التي تواجه الاقتصاد الاردني والاجراءات التي تم اتخاذها لتجاوزها .
واشار وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي الى ابرز التحديات التي تواجه الاقتصاد الاردني خاصة ما يتعلق برفع معدلات النمو الاقتصادي والمحافظة على استدامتها والفقر والبطالة واختلالات سوق العمل وتدني الانتاجية اضافة الى عجز الميزان التجاري وندرة الموارد الطبيعية مثل الطاقة والمياه فضلا عن تعزيز تنافسية الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص في مجمل النشاط الاقتصادي .
واكد وزير الصناعة والتجارة انه يوجد في المملكة مخزون وافر من المواد الغذائية والاساسية يكفي لعدة اشهر مشيرا الى الاتصالات التي تجريها الوزارة مع فعاليات القطاع الخاص لضمان ان يكون هناك استقرار في اسعار المواد الغذائية الاساسية وبخاصة في شهر رمضان المبارك.
وعرض وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور خالد طوقان لنتائج المباحثات التي اجراها مع الجانب المصري بشان توريد الغاز المصري الى الاردن .
كما عرض وزير المالية الدكتور محمد ابو حمور ابرز تحديات المالية العامة وعجز الموازنة والمديونية العامة وكفاءة الانفاق العام وادارة المال العام والرقابة عليه. واستعرض وزير المالية ابرز المؤشرات الاقتصادية لعام 2011 لافتا الى ان وزارة المالية وبناء على التوجيهات الملكية السامية لاعادة النظر بالاصلاح الضريبي وجعله اكثر عدالة تدرس امكانية رفع السلع الاساسية المعفاة من ضريبة المبيعات او التي تخضع لنسبة الصفر والمخفضة من 150 الى 260 سلعة والتي يتم استهلاكها من قبل الطبقة المتوسطة والفقيرة وذوي الدخل المتدني مشيرا الى ان التحديات الاقتصادية والمالية كبيرة .
واشار الى نظام الرقابة المالية الذي بدء بتطبيقه مطلع هذا العام والذي يعتبر الاول من نوعه في المنطقة ويعالج اسباب الفساد بدلا من الانتظار الى معالجة اعراضه، مستعرضا الحوافز الضريبية الممنوحة لعدد من القطاعات ودورها في تحفيزها.
ولفت وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان الى ان المنح والمساعدات التي حصل عليها الاردن بفضل جهود جلالته سيوجه جزء منها لدعم الموازنة مثلما سيتم التركيز على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. من جهته اشار وزير العمل محمود كفاوين الى ان الوزارة تركز على موضوع التدريب المهني واحلال العمالة الاردنية بدلا من الوافدة اذا كانت كفؤة وتلبي حاجات القطاع .
وبين وزير النقل مهند القضاه ان الوزارة تعمل على ايجاد تمويل من القطاع الخاص لتنفيذ الشبكة الوطنية للسكك الحديدية موضحا انه تم ايجاد بديل سريع للنقل السياحي بين العقبة وطابا من خلال شركة الجسر العربي للملاحة . واشارت وزيرة السياحة والاثار هيفاء ابو غزالة الى البرامج التي نفذتها الوزارة لتنشيط الموسم السياحي الحالي مشيرة الى انه تم وضع منطقة رم على قائمة التراث العالمي . وزير الدولة وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة اشار الى ابرز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي خاصة ما يتعلق بالتسويق لافتا الى الجهود التي تبذلها الوزارة لفتح اسواق جديدة امام المنتوجات الزراعية الاردنية .

_________________
[size=24]امين نسب السادة الأشرف الرفاعية في فلسطين
و امين نسب السادة الأشراف ال الشباك الصيادي الرفاعي في الشرق الأوسط
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملك: التردد في صنع القرار يؤثر سلباً على الوضع الاقتصادي والاجتماعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وثيقة العهد الهاشمي :: منتدى العائلة الملكية الهاشمية (تاريخ وإنجازات) :: منجزات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه-
انتقل الى: